Close Menu
الشرق تايمزالشرق تايمز
  • الرئيسية
  • الشرق الاوسط
  • العالم
  • اقتصاد
  • تكنولوجيا
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • سياحة وسفر
  • صحة وجمال
  • مقالات
  • منوعات
روابط هامة
  • الرئيسية
  • سياسة الخصوصية
  • من نحن
  • إعلن معنا
  • اتصل بنا
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
الشرق تايمزالشرق تايمز  اختر منطقتك
|
               
  حالة الطقس
الشرق تايمزالشرق تايمز
الرئيسية»منوعات
منوعات

7 من أفضل الأطعمة المخمرة لصحة الأمعاء الجيدة

الشرق برسالشرق برسالأربعاء 07 فبراير 12:39 صلا توجد تعليقات
فيسبوك تويتر بينتيريست واتساب تيلقرام البريد الإلكتروني

إحدى الرسائل الصحية الرئيسية كانت هي المسيطرة في أي رحلة عافية: إن العناية بالأمعاء – وتريليونات الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش فيها – أمر ضروري لصحتنا. تشمل علامات البيئة غير المتوازنة في الأمعاء الانتفاخ والإمساك والارتجاع الحمضي ومشاكل الجلد وضعف الصحة العقلية. إنه المكان الذي تبدأ فيه الصحة (والمرض)، لذا فإن الاهتمام به – وتناول الطعام وفقًا لاحتياجاته – أمر حكيم.

كيف يمكن للأطعمة المخمرة أن تساعد أمعائك

نعم، يمكن أن تكون البروبيوتيك مفيدة، ولكن ثبت علميًا أن دمج الكثير من الأطعمة المخمرة (التي تعج بالكائنات الحية الدقيقة) في نظامك الغذائي يعزز التنوع الميكروبي في الأمعاء، ويقلل الالتهاب ويحسن وظيفة الجهاز المناعي (مما يؤدي إلى تقليل احتمالية الإصابة بأمراض مختلفة). ).

وجدت دراسة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة ستانفورد عام 2021 أن اتباع نظام غذائي لمدة 10 أسابيع يشتمل على بعض الأطعمة المخمرة – وسنتحدث عنها لاحقًا – يمكن أن “يعيد تشكيل الكائنات الحية الدقيقة عبر مجموعة من البالغين الأصحاء”، وفقًا لجوستين سونينبرج، الأستاذ المشارك في علم الأحياء الدقيقة. والمناعة في الجامعة.

يشير البحث إلى أنه كلما زاد تناول الأطعمة المخمرة، كان ذلك أفضل، ولكن تناول ست حصص كل يوم (كما فعل المشاركون في الدراسة) أثبت علميًا أنه ينتج هذه الفوائد الصحية.

أفضل الأطعمة المخمرة للأكل

“إذا كانت أمعائك تشعر بعدم التوازن حقًا، فابدأ ببطء”، كما ينصح ريان ستيفنسون، خبير التغذية ومؤسس Artah. “أضف بضع ملاعق كبيرة من الأطعمة البرية المخمرة عدة مرات في الأسبوع، وقم بزيادة تناولك ببطء.” وتوصي بتجنب الأطعمة المخمرة التي تحتوي على سكر مضاف أو ملون أو الكثير من الخل.

زبادي يوناني

إذا لم تكن قد جربت (عن قصد) أي أطعمة مخمرة، فإن الزبادي اليوناني – أو في الواقع أي زبادي “حي” – يمكن أن يكون نقطة دخول جيدة، فضلاً عن كونه مصدرًا رائعًا للبروتين. يتم صنع الزبادي عن طريق إضافة البكتيريا إلى الحليب وتركه ليتخمر، واعتمادًا على النوع الذي تحصل عليه، يأتي الزبادي بمستويات مختلفة من السمك. تجنب الزبادي مع المنكهات أو السكر المضاف، وابحث عن “الثقافات الحية والنشطة” على الملصق، وتأكد من أنه لم يتم رعايته للحصول على أفضل الفوائد الصحية.

الكفير

لا يختلف الكفير عن الزبادي، حيث يتم صنعه عن طريق إضافة حبيبات الكفير إلى الحليب وتركها تتخمر. إنها متعة منعشة، إنها طريقة سهلة لتعزيز أمعائك يومًا بعد يوم.

ملفوف مخلل

يُصنع مخلل الملفوف من الملفوف المبشور المخمر، وقد حظي بشعبية كبيرة في الأنظمة الغذائية في ألمانيا وأوروبا الوسطى منذ فترة طويلة، وذلك لسبب وجيه. إضافة سهلة ولذيذة لأي وجبة، كما أنها مليئة بالألياف ومضادات الأكسدة.

كومبوتشا

نعم، يمكنك شرب الخمائر الخاصة بك أيضا. الكمبوتشا هي طريقة رائعة ولذيذة لتعزيز التنوع الميكروبي لديك، بالإضافة إلى أنها مليئة بمضادات الأكسدة. تشير الدراسات إلى أن استهلاك الكمبوتشا له تأثير إيجابي على الالتهابات، وإزالة السموم من الكبد، وخلل التنسج المعوي، بالإضافة إلى أنه لذيذ. تأكد من اختيار الكمبوتشا الخام وغير المبستر وغير المصفاة.

الكيمتشي

يعد الكيمتشي من كوريا، وهو طعام مخمر لذيذ آخر مصنوع من الملفوف والفجل و/أو الخضروات الأخرى. تشير الدراسات إلى أنه مفيد للعديد من جوانب الصحة، بما في ذلك انخفاض مؤشر كتلة الجسم، وضغط الدم الصحي، وتخفيف متلازمة القولون العصبي.

ميسو

أضف حساء الميسو إلى نظامك الغذائي، فهو ليس لذيذًا فحسب، بل مليئًا بالفوائد الصحية أيضًا. مصنوع من فول الصويا المخمر والملح وفطر الكوجي، ويحتوي على بروبيوتيك (يُسمى A. oryzae) والذي يقال إنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض الأمعاء الالتهابية. لا تحب الحساء؟ يمكنك أيضًا استخدامه كمعجون، أو مزجه مع الصلصات لوجباتك.

تمبيه

غني بالكثير من العناصر الغذائية المختلفة، وهو مصنوع من فول الصويا المخمر، وهو المفضل لدى النباتيين. بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا للبروتين وفيتامين ب 12، فهو منخفض في نسبة السكر في الدم، مما يعني أنه رائع لأولئك الذين يحاولون التحكم في مستويات السكر في الدم.

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr واتساب تيلقرام البريد الإلكتروني

مقالات ذات صلة

كيف تختار من بين عشرات البرامج التعليمية والعلمية المتاحة؟

كيف اختار شركة عزل اسطح بالرياض

دليل شامل لاختيار أفضل شركة حماية سيارات بالسعودية

كيفية اختيار شركة عزل خزانات المياه بالرياض

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

لماذا إيجي تال لأنظمة الالوميتال الخيار الأول لتشطيب منزلك؟

مسلسل تحت السن الحلقة 7.. تطورات مثيرة ترفع مستوى التشويق في أحدث مسلسلات عربية 2026

الدكتوره غويه النيادي ، المرأة التي أعادت تعريف التميز

عملاق الطاقة الصيني TBEA يفتتح فرعه في المملكة بشراكة قانونية مع شركة محاماة آل عثمان

اترك تعليقاً
اترك تعليقاً إلغاء الرد

Demo

اخر الأخبار

كيف توفّر عند التسوق من تيمو؟

لماذا يحتاج متابع الشأن السياسي إلى مكتبة وثائقية موازية؟

كيف تختار من بين عشرات البرامج التعليمية والعلمية المتاحة؟

Pura 90s Pro: هاتف يجمع التصوير الفائق والبطارية الطويلة

كيف تفوقت الصين عسكرياً على منافسيها في هذا العقد؟

رائج هذا الأسبوع

إنجاز GAC Group بإنتاج 30 مليون مركبة: الأرقام التي تقف وراء “سرعة GAC”

الشرق الاوسط الخميس 23 يوليو 3:10 م

بين انتشار الجيش وتفجيرات إسرائيل: أين يقف لبنان اليوم؟

مقالات الأربعاء 22 يوليو 4:51 م

كيف تحول الصراع الإقليمي مع إيران إلى أزمة اقتصادية عالمية؟

اقتصاد الأربعاء 22 يوليو 4:49 م

كيف اختار شركة عزل اسطح بالرياض

منوعات الثلاثاء 21 يوليو 9:20 م

التنافس على خط الغاز النيجيري بين المغرب والجزائر.. هل انتصرت الجغرافيا أم السياسة؟

العالم الثلاثاء 21 يوليو 4:36 م
الشرق تايمز
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
  • الرئيسية
  • سياسة الخصوصية
  • من نحن
  • إعلن معنا
  • اتصل بنا
2026 © الشرق برس. جميع حقوق النشر محفوظة.

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

تسجيل الدخول أو التسجيل

مرحبًا بعودتك!

Login to your account below.

نسيت كلمة المرور؟